2017.12.17

آية الله الحسيني البوشهري: يحتاج عالمنا اليوم إلى الحوزة أكثر من أي وقت مضى

- Sayyed-alakwan | 2016.09.05

أفاد مراسل وكالة الحوزة، أنّ آية الله هاشم الحسيني البوشهري في مقابلة مع الصحفيين بارك العام الدراسي الجديد لطلاب وطالبات الحوزة، قائلاً: من دواعي السرور الحوزة العلميّة التي تعتبر من أقدم المراكز التعليمية تبدأ عامها الدراسي الجديد سائلين الباري عزوجل أن يكون هذا العام، عام تطور المباحث العلميّة والأخلاقية وتنفيذ ما طلبه قائد الثورة الإسلامية وهو أن تكون الحوزة معقل الثورة الإسلامية.

وأكد عضو المجلس الأعلى في الحوزة العلميّة على ضرورة استثمار وقت  طلاب الحوزة، قائلاً: جاء في مضمون الروايات إنّ أحد الأشخاص الذي يندم في يوم القيامة هو الطالب الذي توفرت له فرصة الدراسة لكن لم يستثمرها ولم يستفيد منها.

وأشار نائب رئيس جماعة العلماء والمدرسيّن إلى قُصر عمر الإنسان، قائلاً: يجب على طلابنا الأعزاء استغنام هذه الفرصة الذهبية لتحصيل العلم والمعرفة.

وأعرب آية الله الحسيني البوشهري أنّ المجتمع اليوم بحاجة إلى عالم خلوق وملتزم، قائلاً: إنّ النظام الإسلامي بحاجة إلى علماء فضلاء وملتزمين.

وتابع سماحته، قائلاً:  يحتاج عالمنا اليوم إلى الحوزة وإلى المترعرعين في مدرسة أهل البيت (ع)  أكثر من أي وقت مضى ولهذا ينبغي أن نكون مستعدين للرد على الأسئلة والشبهات المطروحة.

وأكد عضو المجلس الأعلى في الحوزة العلميّة على ضرورة اهتمام الأساتذة بالطلاب، قائلاً: الطلاب ينظر إلى استاذه، ولهذا ينبغي على اساتذتنا الكرام الاهتمام بالطلاب من جميع النواحي لكي يكون مستقبل الطلاب مشرقا وزاهرا.

تعليق