2018.06.19

يجب تفعيل اللجان الأخلاقيّة والعلميّة في المدارس الدينية #آية الله الأعرافي

- Sayyed-alakwan | 2016.08.17

وكالة الحوزة، أشار آية الله الأعرافي خلال ملتقى مدراء ومسؤولي الحوزات العلميّة إلى ضرورة الإهتمام بالمدارس العلميّة، وتنشيط اللجان الأخلاقيّة والعلميّة في المراكز والمدارس الدينية ضمن الخطة القادمة.

أفاد مراسل وكالة أنباء الحوزة من مدينة مشهد، أنّ آية الله الأعرافي أشار خلال ملتقى مدراء ومسؤولي الحوزات العلميّة في إيران والذي أقيم يوم الأحد الموافق 14/8/2016 في مدينة مشهد المقدسة، إلى تدوين النظام الجامع للحوزات العلميّة مطالباً مدراء ومسؤولي الحوزات العلميّة الإسهام في انجاز هذا العمل الهام.

وأثناء كلمته أشار عضو المجلس الأعلى للثورة الثقافية إلى ذكرى مولد الإمام الرضا (ع) وسعي ومكيدة مأمون لإدخال مسألة الولاية والإمامة في نظامه الغاصب، قائلاً: من بركات وجود الإمام الرضا (ع) في عصره هي صون فكر أهل البيت (ع) عَمَّا يَعِيبه وَيَشينه، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الإنحرافات في المجتمع الإسلامي آنذاك.

وبيّن آية الله الأعرافي مصير ثلاث مجاميع من أصحاب الإمام الكاظم (ع) بعد استشهاده، قائلاً: اتخذ أصحاب الإمام الكاظم (ع) بعد استشهاده عدة طرق؛ فإمّا انحرفوا عن الطريق الصحيح، وإمّا تم إغرائهم وإغْوَائهم لكن رجعوا إلى جادة الصواب فیما بعچ، وإمّا اتخذوا الإمام الرضا (ع) إماماً وقائداً لهم.

وفي ختام حديثه شكر مدير الحوزات العلميّة المراجع العظام لحرصهم ورعايتهم الأبوية للحوزات العلميّة كما تقدم بالشكر لأعضاء المجلس الأعلى في الحوزات العلميّة لتوجيهاتهم القيّمة، قائلاً: بكل تواضع وصدق أشكر وأقدّر جهود آية الله الأستادي، وآية الله الحسيني البوشهري وآية الله المقتدائي، وآية الله المؤمن و… لإشرافهم على الحوزات العلميّة.

 

 

الرابط : وكالة الحوزة

تعليق