2018.07.22

الشيخ حسن الصفار يطالب الجمعيات الخيرية بجذب الكفاءات

- Sayyed-alakwan | 2016.07.31

طالب سماحة الشيخ حسن الصفار إدارات الجمعيات الخيرية بأهمية الانفتاح على الكفاءات الأكاديمية والاجتماعية في كل منطقة، من أجل تسهيل عملية جذب المتطوعين للجمعيات الخيرية وللأنشطة المختلفة وللاستفادة من الطاقات الاجتماعية وتوفير إدارة أفضل.

مضيفًا خلال استقباله وفدًا من إدارة جمعية العوامية الخيرية في مجلسه الأسبوعي مساء أمس الجمعة ١٧ شوال ١٤٣٧هـ أن مجتمعنا يزخر بالكثير من الطاقات والكفاءات في كافة المجالات، وهذا يتطلب اكتشاف هذه الطاقات ودعوتها للعمل في الأنشطة التطوعية.

ووضع وفد إدارة جمعية العوامية الخيرية والذي مثله كل من رئيس الجمعية ونائب الرئيس وعدد من الأعضاء الشيخ الصفار في أجواء أنشطة الجمعية وأبرز العوائق التي يواجهونها ومن أهمها وجود متطوعين في الجمعية.

وأشاد الشيخ الصفار بما يحتضنه مجتمع العوامية من كفاءات بارزة في مختلف المجالات الأكاديمية والأدبية والاجتماعية، داعياً إلى تكثيف الجهد لخدمة هذا المجتمع الذي يحتاج إلى الكثير من الخدمات. كما شكر للجمعية الخيرية دورها ونشاطها في هذا المجال، متمنياً تفاعلاً أكبر من المجتمع معها بانضمام الكفاءات إليها وحضورهم جمعيتها العمومية وإقبالهم على الترشيح لمجلس الإدارة وإدارة اللجان.

وفي جانب آخر أكد الشيخ الصفار خلال استقباله اللجنة القائمة على مسجد الرسالة بالقطيف، أن المساجد في المنطقة ولله الحمد أصبحت اليوم متوفرة بشكل كبير وهذه نعمة كبيرة، إلا أن الأهم هو حثّ الناس على الحضور للمساجد وتوفير البرامج المناسبة لهم.

وأشاد سماحته بكوادر حماية الصلاة في مساجد وحسينيات المنطقة، الذين يقومون بمهمة حفظ المصلين رغم قسوة الظروف المناخية والحر الشديد خصوصاً هذه الأيام.

بدوره أشاد فضيلة الشيخ محمد الخميس باسم القائمين على مسجد الرسالة بسماحة الشيخ الصفار ودوره الفكري على المستوى الإسلامي وليس المحلي فقط، متمنيًا له باسم الوفد الزائر دوام الصحة والعافية والمزيد من العطاء.

تعليق