2018.07.22

دفن جثمان الشيخ جعفر الصفار في مقبرة وادي السلام بالنجف.. والعزاء في تاروت

- Sayyed-alakwan | 2015.06.29

1435475525

وري جثمان الشهيد الشيخ جعفر عبد الحميد الصفار مساء اليوم الثرى بمقبرة وادي السلام بالنجف الاشرف بالعراق بعد تشييعه من مقام الامام علي بن ابي طالب . فيما ستقام مراسيم العزاء في حسينية كريم اهل البيت في جزيرة تاروت اعتبارا من عصر اليوم الاحد لمدة ثلاثة ايام.

واوضح علي الصفار ”ابن الشهيد“ ان جثمان والده الذي استشهد جراء التفجير الارهابي الذي استهدف المصلين يوم امس الاول «الجمعة» بمسجد الامام الصادق بالكويت.. جثمان والده نقل بواسطة طائرة خاصة تضم عدد من الشهداء الى مطار النجف الاشرف.

وبين ان السلطات الكويتية قدمت جميع التسهيلات المتعلقة بعملية نقل جثمان والده فضلا عن تحمل الحكومة الكويتية تكاليف النقل وكافة المتطلبات المالية بعد صدور قرار من امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر بتحمل جميع نفقات شهداء مسجد الامام الصادق الراغبين في مواراة جثمانهم في النجف الاشرف.

وذكر ان جثمان والده الشهيد الشيخ جعفر الصفار نقل في المرحلة الاولى الى كربلاء المقدسة لزيارة سيد الشهداء وذلك ضمن جدول مراسيم التشييع المقررة من قبل لجنة الشهداء في دولة الكويت.

ولفت الى ان الاجساد الطاهرة للشهداء اعيدت مرة اخرى لمدينة النجف الاشرف، حيث تمت اقامة صلاة الجنازة على الشهداء قبل ان تزف للمثولى الاخير في مقبرة وادي السلام بالنجف.

ولفت الى ان السفارة فتحت ابوابها لاستقبال المعاملة وقدمت كافة التسهيلات المطلوبة لاتمام عملية سفر والده الشهيد الى النجف الاشرف.

وبشأن مراسيم العزاء، اوضح ان الاسرة ستبدأ في استقبال المعزين في حسينية كريم اهل البيت في جزيرة تاروت اعتبارا من اليوم الاحد لمدة ثلاثة ايام، مشيدا بالمواقف المشرفة التي لمسها من جميع اهالي القطيف، حيث تلقى سيلا كبيرا من الاتصالات منذ صبيحة اليوم السبت.

يشار الى وزارة الداخلية الكويتية اعلنت في بيان ان 26 شخصا لقوا مصرعهم فضلا عن الانتحاري كما جرح 227 اخرين في احد اسوا التفجيرات في البلاد، وهو الاول الذي يستهدف مسجدا، واستهدف الهجوم مسجد الامام الصادق في مدينة الكويت خلال صلاة الجمعة.

تعليق