2018.06.19

تقرير بالصور : الجالية الحجازية في قم المقدسة أقامت المجلس التأبيني على أرواح شهداء الصلاة

- Sayyed-alakwan | 2015.05.28

IMG_7033

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلا تَحسَبَنَّ الَّذينَ قُتِلوا في سَبيلِ اللَّهِ أَمواتًا  بَل أَحياءٌ عِندَ رَبِّهِم يُرزَقونَ﴿أل عمران -١٦٩﴾

 

بقلوب يعتصرها الألم أقامت الجالية الحجازية في قم المقدسة الفاتحة على أرواح شهداء صلاة الجمعة الأبرار الذين قضوا مضرجين بدمائهم إثر التفجير الإنتحاري التكفيري في مسجد الإمام علي عليه السلام في بلدة القديح بالقطيف
فأصبح عنوانهم شهداء الصلاة في يوم عظيم عند الله سبحانه و تعالى.

أقيمت المجلس التأبيني ليلة الخميس ٨ شعبان ١٤٣٦ هـ في حسينية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف الحجازية

لقد أحياها حضور علمائي لافت ممثلاً بمكاتب المراجع العظام حفظهم الله تعالى وأساتذة الحوزة الكبار و جمع غفير من طلاب العلم من جميع الجاليات العربية والإسلامية لقد كان لافتاً حضور نخبٍ إجتماعية وثقافية و مسؤولين كبار في الجمهورية الإسلامية حرسها الله .

حضر من المراجع سماحة آية الله العظمى الشيخ السبحاني دام ظله الشريف ليضفي احساساً عميقاً بعظم الفاجعة الأليمة.

وقد استقبلهم فضلاء القديح محفوفين بأساتذتهم و زملائهم من أهل العلم و الفضل الكبير

وهكذا ابتدأت الفاتحة بقراءة القرآن بصوت المقرئ الحجازي الشجي السيد نوح الموسوي يتلوه المقرئ السوري الشيخ جواد أمين حيث امتلأ الجو بالروحانية القرآنية.

بعد قراءة القرآن جاءت فقرة الشعر الذي خاطب الوجدان بالولاء بقصيدة عنوانها (حاربونا فيكم)للشاعر المبدع الحاج معتوق المعتوق و كذلك قصيدة (قرابين الصلاة) للسيد ضياء الخباز القاها سماحة الشيخ أمين ابوتاكي رعاه الله.

حتى وصلت المحطة الى سفينة الحسين وماأدراك ما سفينة الحسين حيث صعد المنبر الخطيب سماحة السيد أحمد الدرويش لينقل الجميع إلى كربلاء الإباء والتضحية مستعرضاً موقف الحسين و مقتل علي الأكبر و كيف حال أمه ليلى التي أخذت تخرج من خيمة الى خيمة و هي تنادي و اعلياه.

ألف شكر لكل من شارك من العلماء الأعلام و الفضلاء الكرام و عموم الطلبة وجميع مؤسسات الجالية الحجازية العزيزة والمؤمنين و نسأل الله ان يحشر الشهداء مع الحسين عليه السلام و رحمه الله من يقرأ لهم الفاتحة .

 

كاتبه:
الشيخ عبدالعزيز الثويني
قم المقدسة
9/ شعبان المعظم /  1436 هـ

 

[Best_Wordpress_Gallery id=”22″ gal_title=”صور مجلس فاتحة شهداء الصلاة بالقديح”]

 

 

تعليق