2017.12.17

ملف خاص فاجعة القديح بالقطيف

- Sayyed-alakwan | 2015.05.27

1

[accordion]

[accordion_item title=”             تقرير بالصور : الجالية الحجازية في قم المقدسة أقامت المجلس التأبيني على أرواح شهداء الصلاة”]

IMG_7033

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلا تَحسَبَنَّ الَّذينَ قُتِلوا في سَبيلِ اللَّهِ أَمواتًا  بَل أَحياءٌ عِندَ رَبِّهِم يُرزَقونَ﴿أل عمران -١٦٩﴾

 بقلوب يعتصرها الألم أقامت الجالية الحجازية في قم المقدسة الفاتحة على أرواح شهداء صلاة الجمعة الأبرار الذين قضوا مضرجين بدمائهم إثر التفجير الإنتحاري التكفيري في مسجد الإمام علي عليه السلام في بلدة القديح بالقطيف
فأصبح عنوانهم شهداء الصلاة في يوم عظيم عند الله سبحانه و تعالى.

المزيد ….

[/accordion_item]

[accordion_item title=”            القُدَيحُ نَجاتُها الحُسَين /  الميرزا الشيخ زكي أبو السعود  “]

 ghatif

بحسين اسمه نفتخر
هذا الدرب ما فيه خسر
كله نصر فوق النصر
مهدي انت منقذنا
==========

هيهات نتأخر شبر
لو يدخل ابقلب الذعر
منخاف كذاب أشر
مهدي انت قائدنا
==========

احنا صلينا الظهر
ابكربلا ويه الطهر
عن هالشهادة ما نفر
مهدي انت سيدنا
==========

لو تجتمع كل الكفر
اوكل النواصب تأتزر
ابسيف الولي كلنا نكر
مهدي انت سددنا
==========
الكرار في فرض الفجر
واحنا نصلي بالعصر
نلنا الشهادة والنصر
مهدي انت كافلنا
==========

هذه فعال اهل الغدر
ابكربلا شفنا الشمر
أفرى من حسين النحر
مهدي انت مفزعنا

==========
لقديح صارت تفتخر
هذه قرابين النصر
فدوة إلى حسين الطهر
مهدي أنت مدركنا

_________________

📝 الميرزا الشيخ زكي أبو السعود

[/accordion_item]

[accordion_item title=”           القُدَيحُ فداءٌ للحُسَينِ/  الميرزا الشيخ زكي أبو السعود”]
أورثتنا هالنواصب الحزن طول الزمن
أبد ما نشكوا حِزنّا إلا لك يبن الحسن

-كل دما ابلقديح يبن العسكري منا جرت
الأصل دم الزجية حين بالباب اعصرت
ليتنا كنّا فدا وأمك يمهدي ما انزفت
إحنا انجدد ولاكم في شديدات المحن

*****

هالدما إلّلي انزفتها النواصب يالولي
القصد يمحوا ذكركم إِبهدم مسجد علي
مادروا هذي الشهادة إحنا ليها نعتلي
إحنا نطلبها ولا نخشى عظيمات الفتن

*****

البتولة سقّطوا منها يمهدينا الجنين
بن سعد نادى احرقوا هذي خيام الظالمين
إحنا أفتوا ابذبحنا وّصفونا كافرين
حللوا قتل الموالي وحاربوا كل السنن

*****

حسين جدك قالوا ابسيف النبي جده انقتل
والبعض منهم تمنى يذبحه وسيفه يسل
اشلون ما يفتوا ابذبحنا وحنا أمره نمتثل
هالفتاوى للنواصب هذي من أضعف وهن

*****

إبأَرض لقديح يا مهدي انذبح منا طفل
بهالرزية نذكر المحسن وقع هو يستهل
ونذكر ابذبحه الرضيع إِبإيد جدك ينقتل
حاربونا النواصب وأورثونا كل حزن

*****

حين عاينّا على المسجد آثار الدما
ابمسجد الكوفة تذكّرنا الضربة المؤلمة
والرزية اللي دهتنا ندري تبكي فاطمة
ندري من هذي الرزية القلب منها ابشجن

 

[/accordion_item]

[accordion_item title=”            السيد حسن نصر الله: أتوجه بإسمكم بأسمى …”]

20150527084403

السيد حسن نصر الله: أتوجه بإسمكم بأسمى آيات العزاء والمساواة إلى أهلنا المظلومين في بلدة القديح بالسعودية على ما أصابهم جراء العمل الوحشي في مسجد الإمام علي عليه السلام .

http://www.almanar.com.lb/wapdevstory.php

[/accordion_item]

[accordion_item title=”أكثر من نصف مليون يشيعون الشهداء”]

شيع ما يقارب ال٦٠٠ ألف شخص جاءوا من مناطق المملكة المختلفة ، شهداء الصلاة الذين راحوا ضحية التفجير الإرهابي الذي أسفر عن استشهاد ٢١ ، يوم الجمعة الماضي أثناء الصلاة في مسجد الإمام علي (ع) بالقديح.

 

بالإنجليزية 🇬🇧
Around 600 thousand of people from all over the Kingdom of Saudi Arabia have attended the funeral parade of the 21 prayer martyrs from Qudaih City at Qatif District, who were killed in the suicidal bombing of an ISIS member at Imam Ali Mosque on Friday.

بالفرنسية🇫🇷

Plus que 500 milles personnes sont venues de toutes les régions de l’arabie Saoudite pour participer aux funérailles des victimes de l’attaque terroriste dans la mosquée d’Imam Ali Ibn Abi Taleb ce vendredi 21 Mai

المزيد …..

[/accordion_item]
[accordion_item title=”        حادثة الغدر بالقديح / السيد محمدرضا السلمان”]
mohammad-reza-al-salman

أعلن سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان إلغاء احتفالات ميلاد أقمار شعبان نتيجة للتفجير الإرهابي الذي حصل ظهر الجمعة في مسجد الإمام علي عليه السلام بمنطقة القديح بالقطيف.
وقال سماحته أن الحادثة أفجعت قلوب المؤمنين وقلوب كل من يحمل ضميراً حياً وأنه يأمل أن إلغاء احتفالات المواليد الشعبانية يُدخل السرور على أصحاب المناسبة لأننا نعيش آلام شيعتهم.
كما أشار إلى أنه إن كان هؤلاء الأوغاد يراهنون بهذه الأعمال الإجرامية في أن ينالوا من إيماننا بأهل البيت عليهم السلام فهم دون ذلك ولن يستطيع أحد منهم أن ينال من إيماننا وأفكارنا في محمد وآل محمد قيد أنملة، كما أنهم أجبن من أن يزايدوا على وطنيتنا، لأننا أبناء الارض ونحن من وُلدنا وتشكلنا من ترابها وشربنا من ماءها وتنفسنا من هواءها وعشنا أهلها حباً ومحبة عبر القرون.
كما جدد سماحة السيد مطالبته من الجهات الرسمية أن تضرب بيد من حديد، لأن هيبة الحكومات والدول لا تُحفظ الإ بأقننة القوانين، وطالب بإقامة الحدود وعدم تعطيلها حتى لا يُسهم ذلك التعطيل في إذكاء هذه الروح الخبيثة بأن يقع ما هو الأسوأ، ولأن وضع الحد لمثل هذه التجاوزات هو الذي يستطيع أخذ السفينة لساحل النجاة.

المزيد …
[/accordion_item]
[accordion_item title=”حول فاجعة القديح / الشيخ حسين الراضي”]

388876_271979569520699_672134502_n_441699925

 بسم الله الرحمن الرحيم

﴿وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ﴾ [آل عمران: 169-170].

نعم لا خوف عليكم ولا أنتم تحزنون بعد هذا، أيها الشهداء والصديقون والصالحون الصابرون المظلومون المضطهدون يا من عرجت أرواحكم القدسية في بيت من بيوت الله وفي يوم الجمعة وأنتم متوجهون إلى الله سبحانه خاضعون خاشعون متذللون إليه وأنتم تؤدون فرضكم لم تركعوا لأحد غيره فأنتم كما وصفكم الله أحياء عند ربكم ترزقون، وأنتم فرحون بهذا الوسام العظيم الذي خصكم الله به وتفضل عليكم بهذه الدرجة العالية، حيث الشرف كل الشرف وأنتم تلتحقون في يوم ولادة سيدكم سيد الشهداء أبي الأحرار الإمام الحسين عليه السلام به …. المزيد …

[/accordion_item]
[accordion_item title=”           القديح الجريح رمز وحدتنا /  السيد منير الخباز”]

1521

بسم الله الرحمن الرحيم

﴿وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ َ﴾ – سورة آل عمران، آية 169 – صدق الله العليّ العظيم.

لم يكد يستفيق المواطنون المسالمون من جراحهم في اليوم الدامي في قرية الدالوة الحبيبة، حتى اخترقتهم سهام الغدر والإرهاب في قديح الخير والعطاء، واغتالت في رحاب بيت الله كوكبةً من البدور الساطعة من خيرة شباب القطيف الأبيّة، غير أنَّ الحدث المُروِّع أيقظ العقلاء في أرجاء الوطن العزيز، في نجده وحجازه، وقطيفه وهجره، بِسُنَّته وشيعته؛ إلى مجموعةٍ من القضايا المصيريَّة:

الأولى:

أنَّ الوحش المُعتدي في المَوْقِعَيْنِ واحدٌ، وأنَّه مازال يطلُّ بوجهه البشع، فهو ليس فرداً، بل هو زمرةٌ معروفةٌ تستغلُّ بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل …. المزيد ….

[/accordion_item]

[accordion_item title=”            بيان حول جريمة القديح الارهابية / السيد حسن النمر”]

f3pgoa4q

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدُ للهِ رب العالمين القائلِ في كتابِهِ ﴿… وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ، قَالُوا: إِنَّا للهِ، وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ﴾ [البقرة/155-156]، والصلاةُ والسلامُ على المبعوث رحمةً للعالمين محمدٍ خاتمِ النبيينَ، وعلى آلِهِ مصابيحِ الهدى وسفنِ النجاةِ الطيبينَ الطاهرينَ، وبعدُ:
فها هو الإرهابُ التكفيريُّ يصيب أهلَنا في مقتلٍ، ويُودِي – في عملٍ إجراميٍّ آثمٍ – بحياةِ جماعةٍ من المؤمنين الأبرياء، ركَّعٍ سجودٍ بين يديْ ربِّهم، وفي بيتٍ من بيوتِهِ ذاتِ الحرمة؛ وهو مسجدُ الإمامِ عليِّ بنِ أبي طالبٍ عليه السلام في القديحِ بمحافظةِ القطيفِ الأبيةِ.
وبهذه المناسبة الأليمة نرفع أحرَّ التعازي إلى عوائلِ الشهداءِ خاصةً … المزيد ….

[/accordion_item]

[accordion_item title=”           تفجير مسجد القديح بالقطيف / السيد أمين السعيدي”]

 

4554

لسنا هنا لنقدِّم التعازي ونذرف الدموع ونَبث الأحزان؛ بل لنَفْرَح ونبارِك، وإذا قدَّمنا التعزية فإنما نقدّمها لتسلية أهلينا وذوينا، وأهلونا وذوونا لا نساويهم بالأثمان. ولأننا نمتلك إنسانية الإنسان؛ فإنّا لا نودع الجثمان للنسيان.

إنّ ما وقع -في الموافق لجُمعة الثالث من شعبان 1436هـ المصادِف 23 May 2015 في القطيف، تحديداً القديح، بما راح على إثره مئةٌ واثان (102) ما بين شهيدٍ ومصاب، كبارٍ وشبابٍ وأطفال- يَتجاوز حدَّ الاستنكار والحديث.

قديحُنا الوادعة، وكلنا قديحيون، ووفاؤنا لكرامة القديح، وعِرْضِ القديح، وشرف تراب القديح، وطهارة ماء القديح، وكرم قديحنا الوفية، وشموخ قديحنا الأبية، تترجمه الدماء الزاكية التي يستحقها حَجَر القديح العاطر، ونخيل القديح الشامخ.

المزيد …

[/accordion_item]
[accordion_item title=”مثقفو الوطن يطالبون بتجريم الطائفية ومعاقبة الدعاة إليها”]

image113

طالب عدد من المثقفين والمثقفات بتحويل جريمة «القديح» إلى موقف للتلاحم والانسجام بين مكونات الوطن الواحد، مشددين على ضرورة سن قوانين تجرم التجاوزات التي تمس أياً من المواطنين.

وأكدوا على أهمية عدم الانسياق والانجرار للفكر التطرفي، مستنكرين انتهاك حرمة الله والذي جاء نتيجة التحريضات والنعرات الطائفية والمناهج الدراسية ومنابر الخطباء للعلماء المتشددين …. المزيد …
[/accordion_item]
[accordion_item title=”         تشييع الشهداء 3 عصر الأثنين من سوق الخميس بالقطيف”]

52196

القطيف اليوم: أعلنت اللجنة الاعلامية بالقديح بأن تشييع شهداء مسجد الإمام علي عليه السلام سيكون الساعة الثالثة يوم الأثنين 7 شعبان 1436هـ وذلك انطلاقاً من سوق السبت (الخميس سابقاً) بالقطيف بإتجاه مقبرة القديح.

[/accordion_item]
[/accordion]

تعليق