2018.10.19

زيارة تعاونية لمركز علوم القرآن الكريم في حرم الإمام الرضا (ع)

- Sayyed-alakwan | 2015.01.31

tw1

بعد تشرّفه بزيارة الإمام الرضا السلطان أبي الحسن – عليه السلام – وأدائه مراسم الزيارة،
قام سماحة الشيخ عبدالجليل المكراني المشرف العامّ في دار السيدة رقية – عليها السلام – للقرآن الكريم زيارة تعاونية لمركز علوم القرآن الكريم في حرم الإمام الرضا عليه السلام.
وكان في استقبال سماحة الشيخ المكراني الأستاذ مهدي لساني (رئيس إدارة علوم القرآن في حرم الإمام الرضا عليه السلام)،
وخلال تلك الجلسة المباركة في رحاب الحرم المطهّر للإمام الرضا بيّن الشيخ المكراني أهمّ النشاطات والإنجازات التي قامت بها دار السيدة رقية – عليها السلام – في مسيرتها القرآنية الشريفة،

وكان من أهمّ تلك الإنجازات:
التعاون العلمي والثقافي في الشأن القرآني مع المؤسّسات والهيئات والمراكز الثقافية والعلمية في داخل الجمهورية الإسلامية وخارجها.
٢ – إعداد نخبة من الأساتذة الأكفاء المختصّين بتعليم القرآن الكريم والتلاوة والنشاطات الأخرى وتنمية الموارد البشرية في هذا المضمار.
٣-سلسلة من الإصدارات العلمية والدوريات والكتب المنهجية والدرسية في تجويد القرآن وتفسيره التي قامت الدار بإعدادها ونشرها.
وأكد سماحة الشيخ المكراني على أهمّية التعاون القرآني مع العتبة الرضوية المقدسة والإستفادة من خبراتها العلمية والفنّية فيما يتعلّق بسير الثقافة القرآنية وترويجها.
كما قام الأستاذ لساني بعرض لمجمل نشاطات دار القرآن في حرم الإمام الرضا – عليه السلام – واستعرض مع الشيخ المكراني آفاق التعاون وكيفية الاستفادة من الخبرات في هذا المجال.
هذا وقد تمّ اللقاء بجهود الأستاذ السيد مقدم مسؤول مؤسسة الصراط القرآنية

تعليق