2018.08.17

تمدید مهلة ارسال الآثار و التسهیل في مشارکة الشعراء في مهرجان شعر رسول الرحمة

- Sayyed-alakwan | 2014.12.31

c5a7c776262da0cc581f7898387a2904

بمناسبة حلول الذکری السنویة السعیدة لمولد رسول النور والرحمة سید الرسل محمد المصطفی (صلی الله علیه وآله وسلم) وذکری مولد حفیده الامام الصادق (علیهالسلام) واسبوع الوحدة الاسلامیة تقیم معاونیة الثقافة والبحوث للمجمع العالمي للتقریب بین المذاهب الاسلامیة؛ المهرجان الدولی لشعر “رسول الرحمة”.

من اجل ذلك توجه الدعوة الی کافة الشعراء الناطقین بالعربیة الینظم وانشاد قصائدهم الشعریة البدیعة في مجالات مختلفة منها : ” حب الرسول الکریم (ص) وآل بیته الطاهرین (ع)”، “تجلی الرحمة الالهیة فی سلوک وسیرة الرسول الکریم (ص)”، “رسول الاسلام (ص) أبرز وأشمل تجلّیل لرحمة الالهیة”، “تجلیات الوحدة في السیرة العملیة والقولیة لرسول الاسلام الکریم (ص)”، “رسول الاسلام (ص) والتضامن بین الادیان والطوائف”، “السیرة النبویة الشریفة في التعامل بین اتباع الدیانات”.

قال سماحة حجة الاسلام والمسلمین الشیخ “صادق گلزاده” ،مدیر معاونیة الثقافة والبحوث للمجمع العالمي للتقریب بین المذاهب الاسلامیة، تمنح للمتمیزين الذين یتم اختیارهم من جانب هیئة حکام المهرجان المؤلفة من الاساتذة البارزين والشعراء المتمیزین واللامعين في البلاد، جانب من نفقات زیارة بیت الله الحرام اضافة إلى جوائز تذکاریة نفیسة.

وأکد مدیر معاونیة الثقافة والبحوث أن لا قیود في اعمار المشارکین وعدد قصائدهم الشعرية والاطر الادبیة.

یطلب من الشعراء واصحاب الانغام سرد السیرة الشخصیة الکاملة (الاسم والعمرو الدیانة «المذهب» والمستوی الدراسي والعنوان البریدي ورقم الهاتف) .

وإرفاقها مع العمل الشعري وأیضا تنظیم أشعارهم وفق مواضیع واهداف المهرجان وعلی اساس تقییماتهم للجوانب الشخصیة لرسول الرحمة (ص) موجد الوحدة الاسلامیة.

ولا ترسل إلى التحكيم إلاّ الاعمال الشعریة المتطابقة معاهدا فالتقریب والوحدة الاسلامية التي تنشد في المهرجان.

وأضاف گلزاده قائلا: أن مهلة إرسال الآثار قد تمددت حتی 12ربیع الاول1436 هـ ق (14/10/1393) و أیضا من أجل تسهیل مساهمة الشعراء من مختلف البلاد، حضور الشعراء المختارین وإلقاء شعرهم المختار لا یکون ضروریاً في المهرجان.

سیقام المهرجان في مدینة قم بتاریخ22ربیع الاول1436 ه . ق ( 24/10/1393ه.ش) (بعد الاحتفال باسبوع الوحدة)

بحضور آیة الله الشیخ محسن الاراکي امین العام للمجمع العالمی للتقریب بین المذاهب الاسلامیه، آیة الله الشیخ محمد علی التسخیری من کبار الشعراء والعلماء والادباء وجمعا من العلماء والشخصیات البارزة السیاسیة والاجتماعیة والشعراء المعروفین

والمختارين في المهرجان (مع التعریف بثلاث قصائد متمیزة وثلاث قصائد مختارة ) .

وستطبع وتنشر مجموعة قصائد المهرجان في کتاب خاص.

امانة المهرجان ستکون مختارة في انتخاب القصائد ونشرها وستدلی في هذ االمهرجان کلمات علمیة وادبیة وتقام ندوة تخصصیة في المهرجان بحضور الخبراء من اجل اثراء اعمال المهرجان.

یستطیع الراغبون ارسال قصائدهم الی : العنوان البریدي : قم بلوار 15 خرداد نبش ک 4

فاکس:00982537755464

العنوانالالکترونی:rasoolalrahmah@gmail.com

الصفحة الالکترونیة للمهرجان:www.taqrib.info/jashnvareh

تعليق