2018.12.15

اعرب الدكتور علي رضا مرندي رئيس الفريق الطبي المعالج لقائد الثورة الاسلامية…

- Sayyed-alakwan | 2014.09.11

38361_705

اعرب الدكتور علي رضا مرندي رئيس الفريق الطبي المعالج لقائد الثورة الاسلامية، عن الارتياح الكامل لعملية جراحة البروستات التي اجريت لقائد الثورة صباح اليوم الاثنين، مؤكدا بان الوضع الصحي لقائد الثورة جيد وطبيعي تماما.

واورد الموقع الالكتروني لمكتب قائد الثورة الاسلامية ان الدكتور مرندي قال في تصريح له بعد اجراء العملية الجراحية، ان هذه العملية الجراحية اجريت من دون تخدير عام بل تم استخدام التخدير الموضعي فيه وان الوضع الصحي العام لقائد الثورة الاسلامية جيد وطبيعي تماما.

واضاف، ان عملية جراحة البروستات عملية شائعة للافراد في الفئة السنية المرتفعة وحتى المتوسطة، حيث يستوجب الامر في اغلب الاحيان استئصال البروستات.

وتابع قائلا، ان هذه الوعكة الصحية كانت قد ألمّت بقائد الثورة الاسلامية قبل فترة وكان رأي الاطباء بان الان هو الوقت المناسب لاجراء العملية الجراحية وان سماحته اخذ برأي الاطباء في هذا الصدد.

وحول سير العملية الجراحية قال، ان العملية الجراحية اجريت صباح اليوم في اقل من نصف ساعة بتخدير موضعي ومن دون حاجة الى تخدير عام ولم تحدث اي مضاعفات.

وقال، ان قائد الثورة الاسلامية كان خلال فترة العملية بوعيه الكامل وكان يتحدث ايضا وهو الان في وضع جيد ايضا وطلب مني ان ابلغ الشعب بصحته وسلامته.

واشار الدكتور مرندي الى تاكيد قائد الثورة الاسلامية على اجراء العملية الجراحية في احد المستشفيات الحكومية واضاف، ان قائد الثورة الاسلامية اكد على ضرورة عدم مضايقة سائر المرضى ولهذا السبب فقد اجريت العملية في الصباح الباكر.

وفي الرد على سؤال حول موعد مغادرة قائد الثورة الاسلامية للمستشفى قال الدكتور مرندي، انه عادة ما تقدم العناية لجميع المرضى بعد العملية لفترة تتراوح بين 3 و 5 ايام في المستشفى، وهو الامر الذي سيتم العمل به لسماحته ايضا.

وتابع رئيس الفريق الطبي المعالج، انه وبعد مغادرة المستشفى سيمضي القائد فترة نقاهة وهنالك ايضا قيود بعد العملية من ناحية كثافة العمل ورغم ان سماحته شخص دؤوب ومثابر جدا في العمل ولكن عليه التقليل من ضغط العمل عدة اسابيع وان يلغي بعض الاعمال ايضا، وبالطبع فانه يريد العودة الى الحالة الطبيعية على وجه السرعة.

وصرح الدكتور مرندي بان قائد الثورة الاسلامية وجه الشكر والتقدير لجهود الفريق الطبي وفريق التمريض خلال اجراء العملية الجراحية وكذلك للشعب الايراني لتوجهه الى الباري تعالى بالدعاء الخالص لسلامته.

اجراء عملية جراحية ناجحة لقائد الثورة الاسلامية
خضع قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، صباح اليوم الاثنين لعملية جراحية لمعالجة مرض البروستاتا، في احدى…

[nggallery id=2]

تعليق