2018.08.19

الشيخ الصفار يدعو لتطوير البرامج الثقافية

- Sayyed-alakwan | 2014.07.06

1402099946

قال سماحة الشيخ حسن الصفار إن البرامج الثقافية والاجتماعية الموجودة لدينا اليوم جيدة لكننا نحتاج الى تطويرها ورفع مستوى عطائها.

وأضاف: لا بد من تطوير لغة الخطاب مع الشباب، والبحث عن أسباب مشاكلهم وإيجاد حلول لها لتقوم هذه المؤسسات بعلاجها.

وطالب سماحته رجال الدين ورجال الأعمال والأهالي بتبني هذه المؤسسات، ودعمها مادياً ومعنوياً، فهي تسد ثغرة مهمة في جانب بناء سلوك وأخلاق الأبناء.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها سماحته في حسينية باب الحوائج بالقديح مساء يوم الجمعة 6 / 9/ 1435هـ الموافق 4/ 7/ 2014م.

ودعا سماحة الشيخ الصفار المؤسسات إلى السعي للتكامل والتعاون والتنسيق في البرامج والمناهج، لاختصار الوقت وللاستفادة من الخبرات الثنائية، متسائلاً: لماذا تتعثر أي فكرة تعاون في مجتمعاتنا؟

وأبان أن هذه المؤسسات تحتاج إلى رفع مستوى الإمكانات لديها، فالمجتمع الذي ينفق ميزانيات ضخمة لمختلف برامجه لماذا تعاني مؤسساته الثقافية من العجز وهي الجهة التي يجب أن ننفق عليها بسخاء؟

وطالب سماحته العلماء ورجال الأعمال والتجار بالوقوف مع المؤسسات واللجان والهيئات الشبابية لمواجهة التحديات وبناء جيل متمسك بالقيم والأخلاق الدينية الصالحة.

وعن الحاجة إلى مراكز للتخطيط الاستراتيجي قال سماحته: إننا نحتاج إلى باحثين متفرغين ضمن لجان ومراكز للبحث يرصدون ما يجري في المجتمع ويضعون خططاً لمعالجتها.

وأضاف: إن مراكز الابحاث المستعينة بالكفاءات والخبرات تعطي آراء وحلولا ودراسات للمشاكل الاجتماعية فتقصر طريق العلاج، وتسهّل الحل.

وأبان الشيخ الصفار أن التطور المتسارع في حياة اليوم يحتاج إلى تطور مشابه في لغة الخطاب والبرامج والمناهج ليواكب هذا تطور ويتعامل معه.

تعليق