2017.12.14

العلامة السيد ابو عدنان :العناية الإلهية للخلف الباقي من آل محمد عجل الله فرجه

- Sayyed-alakwan | 2014.06.09

sayed-salman

في جمعة الخير الجمعة الأولى من شهر شعبان شهر رسول الله صلى الله عليه وآله الموطن الثاني لتهيئة النفس لاستقبال شهر الخير شهر الرحمة والمغفرة تحدث سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله عن الإمام المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف.

الإمام المهدي من ينشر العدل والسلام والأمان بعد أن ساد العالم موجة من الإلحاد والضلال والبعد عن طريق الحق, الإمام عليه السلام من تكفلت العناية الإلهية الغيبية بحفظه كما تكفلت بحفظ أنبياء الله موسى وعيسى والقرآن يضم الشواهد على ذلك.

كما استعرض سماحته بعض الآيات القرآنية التي تشير إلى ثلاث حقائق مهمة وهي:

1- جعل الإمامة في المستضعفين من أهل الأرض وهم محمد وآل محمد.

2- الوراثة الدائمة للأرض للمهدي من آل محمد.

3- الاستخلاف الإيماني للخلف الباقي من آل محمد.

كما أشار سماحته إلى أن الحركات الممهدة والموطئة لظهور الإمام المهدي عجل الله فرجه هي الحركات القائمة على العلم والمعرفة الحقة بالمولى سبحانه وبهدي الأئمة الأطهار عليهم السلام, والعبادة الصحيحة كما ورد عنهم عليهم السلام وتم بيانه في الرسائل العملية, ثم العمل والمجاهدة في سبيل تحقيق الهدف المنشود كما قام بذلك روح الله الإمام الخميني قدس الله سره.

وختم سماحته بالتنديد بالعادات الدخيلة على الثقافة الإسلامية والمستمدة من المجتمعات الغربية ومنها دخول والد الزوجة وإخوتها إلى قاعة النساء عند زفاف العروس مستنكراً على من يقوم بذلك لعدم وجود مسوغ شرعي لذلك.

ونوه سماحته إلى أنه سيقام احتفال بمولد الإمام القائم المنتظر عجل الله فرجه الشريف ليلة الجمعة القادمة وسيتم تأدية أعمال ليلة النصف من شعبان ليلة السبت القادمة إن شاء الله.

للاستماع للخطبة اضغط هنـــــــــــــــــا

تعليق