2018.08.17

الشيخ أحمد واعظي تقوية الوحدة بين الشيعة والسنة من أوليات مبلغي الحوزة

- Sayyed-alakwan | 2014.05.13

تقوية الوحدة بين الشيعة والسنة من أوليات مبلغي الحوزة
سماحة حجة الإسلام والمسلمين أحمد واعظي، رئيس مكتب الإعلام الإسلامي التابع لحوزة قم العلمية، تحدَّث ضمن اللقاء الذي جرى بين آية الله نوري الهمداني ومجموعة من المبلغين الخاصين بأيام الاعتكاف، فأشار إلى تأكيدات ولي أمر المسلمين(حفظه الله) المستمرة على الوحدة بين السنة والشيعة، وقال: على أثر توجيهات قائد الثورة الإسلامية(دام ظله) ازداد نشاط مبلغي الحوزة العلمية في المناطق التي يسكنها السنة والشيعة في العامين المنصرمين من أجل تحقيق هذا الهدف.
وأشار واعظي إلى خطر التيارات التكفيرية والمتطرفة على الإسلام وقال: لقد افتتحت صفوف تعليمية من أجل تعريف الناس بحقائق الدين، وأقام رجال الدين في المناطق النائية والمحرومة من أجل تحقيق هذا الهدف.
وقدَّم واعظي تقريراً عن مجمل النشاطات التي يقوم بها مكتب الإعلام الإسلامي، وقال: لقد افتتحنا دورات تبليغية تحت عنوان “بشيران جوان” لطلاب السطح الرابع والسادس في الحوزة؛ لكي يتمكنوا من التعرُّف على أجواء التبليغ، ويتمتعوا بالاستعداد اللازم في هذا المجال، وإنَّ هؤلاء الطلاب يتعايشون عادة بين الأسر والأصدقاء وحتى المساجد الموجودة في المناطق التي يمارسون عملية التبليغ فيها.
وأعلن سماحته عن تنظيم 300 شخصاً من النخب، وقال: إنَّ نشاطات هؤلاء الأشخاص ليست مقتصرة على أيام التبليغ، بل لهم برامج مستمرة على طول أيام السنة، ونحن نقوم بإرسالهم إلى مناطق مختلفة.
وفي ختام حديثه أشار سماحة حجة الإسلام والمسلمين أحمد واعظي إلى النشاطات الواسعة التي يقوم بها بعض المبلغين في الفضاء المفتوح على الانترنت، وقال: إنَّ بعض هؤلاء المبلغين يمتلكون مخاطبين كثيرين، وبدل من الحضور في مسجد من المساجد والاكتفاء بعدد محدود من المخاطبين، يخاطبون آلاف الأشخاص أحياناً من خلال كتابة موضوع واحد.

تعليق